اشهر 4 مواقع للتسويق بالعمولة

 قد تعتقد أن مستخدمي YouTube أو منشئي الوسائط الاجتماعية المشهورين يقدمون لك معروفًا عندما يتحدثون عن المنتجات ويضعون روابط عليها رموز الخصم. لا أنكر أن أكواد الخصم مفيدة للحصول على خصومات على المنتجات ، لكنها في نفس الوقت مفيدة أيضًا للمشاهير أنفسهم ، لأن ما يفعله يسمى "التسويق بالعمولة". في هذه المقالة ، سأذكر 4 مواقع ويب معروفة ببرامج تابعة يمكنك التقدم لها وكسب دخل إضافي منها.

التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة؟

قبل أن نذكر مواقع التسويق بالعمولة ، يجب أن نوضح معنى التسويق بالعمولة ، أي أن يقوم شخص أو مؤثر بترويج المنتجات من خلال حسابه على منصة أو مدونة للتواصل الاجتماعي ، وينشر المؤثر رابطًا خاصًا بها. يحتاج المشترون فقط إلى إدخاله للحصول على المنتجات والخصومات.

في المقابل ، سيحصل المؤثر أو الشخص الذي يوصي بالمنتج على نسبة عمولة من كل منتج يشتريه الأشخاص الذين يدخلون الموقع من جانبه. صحيح أن معدل العمولة لكل منتج صغير ، ويشكل مبلغًا جيدًا ، ولكن عندما يبيع شخص واحد العديد من المنتجات وفترة تسويق طويلة، فإن الربح يتراكم ويصبح مبلغًا جيدًا.


مواقع الويب التي تقدم برامج تسويق بالعمولة

يجب توضيح أن هناك نوعين من المواقع التي تقدم برامج الأفلييت:


النوع الأول: يحتوي على المتاجر الكبرى التي لها منتجاتها الخاصة بها وبرنامج الأفلييت الخاص بهم ، لذلك إذا كنت ترغب في الانضمام إلى برنامج الإحالة ، فستتعامل فقط مع هذه المتاجر الكبرى ، وأمثلة على هذه المواقع أو برامج الأفلييت:


1- شركة أمازون افلييت

هناك احتمالات عندما تكون قد سمعت عن التسويق بالعمولة ، تكون قد سمعت عن برنامج الأفيليات التابع لشركة أمازون. وهذا ليس مفاجئًا ، لأن أمازون هي واحدة من أكبر المتاجر الإلكترونية في العالم ، ومن السهل على الناس العاديين أن يسمعوا عن التسويق بالعمولة بالمتاجر الالكترونية.

الميزة الفريدة لبرنامج Amazon Affiliate هي أنه يمكنك حتى تحصيل عمولات مقابل المنتجات التي لم تقم بتسويقها من خلال زيارة روابط الإحالة ، لذلك بالإضافة إلى أي منتجات اشتراها الزوار ، يمكنك أيضًا تحصيل عمولات مقابل المنتجات التي تسوقها. استخدم الرابط الخاص بك أو موصى به للشراء ، لكن هذا العنصر متاح فقط في غضون (24) ساعة من تاريخ نشر الاحالة. ومع ذلك ، فهذه ميزة لا تمتلكها البرامج التابعة الشهيرة الأخرى.


2- AliExpress Affiliate

مع نمو Express بشكل أكبر وأكبر ، ظهرت أهمية خطة التسويق بالعمولة السريعة أيضًا لأنها تتيح لك تسويق المنتجات الحالية بسعر أعلى من مواقع الويب الأخرى. الشيء الفريد في اختيار AliExpress للتسويق بالعمولة هو أنه متجر ضخم حيث يمكنك العثور على جميع المنتجات التي يمكنك شراؤها. شيء آخر حول هذا الموضوع هو أنه يمكنك تسويق مجموعة متنوعة من المنتجات من الهواتف والإلكترونيات وما إلى ذلك (هذا غير متوفر في بعض البرامج التابعة التي لا تتضمن منتجات التسويق بالعمولة). هذا يعني أن لديك خيارات متعددة للترويج لمختلف المنتجات على AliExpress.


النوع الثاني: موقع لا يبيع المنتجات ، وهو موقع وسيط يعمل بين المتجر الذي يريد بيع المنتج والشخص المؤثر (المسوق بالعمولة). تم تكليفه بالتسجيل والبدء في تسويق منتجات المتاجر التي تتعامل مع هذه المواقع الوسيطة، وأنت عندما تسوّق للمنتجات عبر المواقع الوسيطة لا تتعامل مع المتاجر، تعاملك فقط سيكون مع المواقع الوسيطة ولا علاقة لك بالمتاجر. وأمثلة على هذا النوع من المواقع الأفلييت:


1- كليك بانك

ClickBank هي واحدة من أشهر مواقع التسويق بالعمولة وأكثرها ثقة في العالم ، مع أكثر من 6 ملايين عميل وأكثر من 1.5 مليون من المسوقين التابعين في 190 دولة / منطقة ، منهم 100000 من المسوقين النشطين. بغض النظر عن اهتمامك أو رغبتك في تسويق أي نوع من المنتجات ، ستجد مجموعة متنوعة من المنتجات المختلفة التي تحتاج إلى الترويج لها.


2- Arab Clicks

موقع Arab Clicks هو أحد المواقع العربية الرائدة في مجال التسويق بالعمولة ، حيث يمكنك من خلاله الترويج للعديد من العلامات التجارية المعروفة في الدول العربية ، وأعتقد أن هذا من أفضل ميزاته ؛ لأنك عندما تقوم بالتسويق بالعمولة ، ستحتاج إلى إنشاء محتوى -عادة العربية- بمعنى آخر ، الجمهور الذي تريد التسويق له هو جمهور عربي ، وعادة ما يكون على دراية بمنتجات أو علامات تجارية معينة منتشرة في الشرق الأوسط ، لذلك من الأفضل الترويج للمنتجات التي غالبًا ما تكون شائعة في الدول العربية للجماهير العربية.


بالإضافة إلى أن هذه المواقع ليست المواقع الوحيدة التي تقدم برامج التسويق بالعمولة ، فهناك مواقع أخرى مثل: Rakuten و Bit.com و Almosafer و CJ و Ebay و ShareASale.

إرسال تعليق

0 تعليقات